الأفضل🔥

بريوش حليمة الفيلالي

بريوش سهل حليمة الفيلالي


بريوش بابسط المكونات شي حاجة راقية ولذيذة دتحميرة الوجه، من مطبخ حليمة الفيلالي.


مقادير بريوش اقتصادي بابسط المكونات:


كأس وربع حليب 

ملعقة و نصف مستحضر الكريمة أو نشا 

فانيلا 

ملعقة و نصف او 2 من السكر 

أصفر بيضة 

كأس حليب دافئ=200مل 

ملعقة خميرة 

3او4 معالق سكر 

فانيلا

500غ دقيق=5كؤوس 

نصف كأس زيت=90مل 

بيضة و أبيض بيضة 

ملح 

2معالق كبيرة زبدة 

مربى



طريقة تحضير بريوش اقتصادي بابسط المكونات:


أولا نحضر الكريمة:

في كسرول نضع السكر، فانيلا، أصفر بيضة، بودرة كريم باتسيير، الحليب و نمزج الكل جيدا ثم نترك الكل على نار مع تحريك المستمر حتى يعقاد الخليط ثم نطفي النار و نغطيه ببلاستيك غذائي و نتركه جانبا. 


ثم نمر لتحضير العجين، في إناء نمزج خميرة الخبز، السكر، فانيلا، الحليب و نمزج الكل جيدا ثم نغطيها و نتركها تفاعل لمدة 5 دقائق.

بعد ذلك  نضيف بيضة، الزيت، خل و نمزج جيدا بالطراب اليدوي ثم نضيف خميرة الحلوى، الدقيق بالتدريج حتى تجمع العجين ثم بعد ذلك نضيف الزبدة و ندلكها جيدا، ثم نتركها تختمر. 


بعد أن تختمر نرشها بالدقيق و نقسم العجين إلى 2 كويرات نأخذ أول كورة و نبسطها بالدلاك ثم نضع كريم باتسيير في طرف العجين ثم و نلف العجين نقطع الجوانب الزائدة  بالسكين.





ثم نقطع العجين على شكل أشرطة ثم نشكلها و ترتب في صفيحة فرن مفروشة بورق الطبخ و نتركها تختمر.





ثم نأخذ الكورة الثانية نرشها بالدقيق و نبسطها ثم نقطعها على شكل مربعات ثم نشكلها و ترتب في صفيحة الفرن مفروشة بورق الطبخ، و نتركها تختمر.




بعد ذلك نأخذ الشكل الاول الذي حضرنا من قبل بعد يختمر، يذهن بخليط بصفار بيضة مع قطرات من الحليب و نرشه بالفول سوداني إيفيلي، ثم يدخل للفرن مسخن على 180درجة. 


أما الشكل الثاني بعد أن يختمر يذهن بخليط صفار بيضة و ابحليب و نرشه بالفول السوداني إيفيلي و نضع في الوسط مربى المشمش و يدخل للفرن مسخن على 180درجة حتى يستوي، ثم يذهن بالعسل، بعد ذلك يقدم بالصحة و الراحة.


يمكنكم مشاهدة الطريقة بالتفصيل من خلال هذا الفيديو




تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-