.disabled{pointer-events:none}.hidden{display:none}

القائمة الرئيسية

الصفحات

فوائد السالمية للنساء

فوائد السالمية


تنتمي السالمية إلى عائلة النعناع (mint family) إلى جانب أعشاب أخرى مثل الزعتر وإكليل الجبل والريحان والزعتر، وتسمى بالفرنسية la sauge .


تتمتع السالمية برائحة قوية، وهذا هو سبب استخدامها بكميات صغيرة. ومع ذلك، فهي مليئة بمجموعة متنوعة من العناصر الغذائية والمركبات المهمة.


هذه العشبة الخضراء متوفرة طازجة أو مجففة أو زيتية، فيما يلي بعض الفوائد المعروفة لعشبة السالمية للنساء:


1- خصائص مضادة للبكتيريا والفطريات: 

تحتوي عشبة السالمية على مركبات تساعد في مكافحة الالتهابات البكتيرية والفطرية. يمكن استخدامها لعلاج التهابات الجلد والقروح الصغيرة والحكة.


2- تهدئة الجهاز الهضمي: 

السالمية لها تأثير مهدئ على الجهاز الهضمي ويمكن استخدامها لعلاج الاضطرابات المعوية مثل متلازمة القولون العصبي والتهاب الأمعاء والغثيان والقيء.


3- تقوية جهاز المناعة: 

تحتوي عشبة السالمية على مركبات تعزز جهاز المناعة وتساعد الجسم على محاربة الالتهابات والأمراض الفيروسية.


4- تحسين القدرة العقلية: 

تشير بعض الأبحاث إلى أن عشبة السالمية يمكنها تعزيز الذاكرة وتحسين القدرة العقلية وتركيز الانتباه. قد يكون لها تأثير مفيد في تحسين الأداء العقلي.


6- تقليل الآلام والالتهابات: 

تحتوي السالمية على مركبات مضادة للالتهابات وتساعد في تخفيف الآلام المصاحبة لالتهاب المفاصل والعضلات.


7- تحسين صحة الشعر والجلد: 

يُعتقد أن السالمية لها خصائص مطهرة ومضادة للبكتيريا ويمكن استخدامها لتحسين صحة فروة الرأس والشعر. قد تساعد في علاج قشرة الرأس وتعزيز نمو الشعر. يمكن استخدامه أيضًا للعناية بالبشرة وعلاج حب الشباب والبثور.


8- الحد من الاضطرابات العصبية: 

قد تساعد السالمية على تهدئة الأعصاب وتقليل القلق والتوتر. يُعتقد أنها تحتوي على مركبات تساعد في تنظيم النشاط العصبي وتحسين الحالة المزاجية.


9- دعم صحة القلب: 

تشير بعض الأبحاث إلى أن نبات السالمية يمكن أن يعزز صحة القلب ويقلل من مستويات الكوليسترول الضارة في الدم. قد يساهم في تقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب.


10- تحسين الهضم: 

يُعتقد أن السالمية تعزز إفراز العصارات الهضمية وتعزز الهضم. يمكن أن تساعد في تخفيف الانتفاخ والغازات وتحسين حركات الأمعاء.


11- تقوية الجهاز التنفسي: 

قد تساعد السالمية على تهدئة السعال وتخفيف الاحتقان الناجم عن عدوى الجهاز التنفسي العلوي. يمكن استخدامه لعلاج نزلات البرد والتهاب الحلق.


12- تحسين صحة العين: 

هناك بعض الأبحاث التي تشير إلى أن السالمية يمكن أن تكون مفيدة لصحة العين. يُعتقد أنها تحتوي على مضادات الأكسدة التي تساهم في الحفاظ على صحة العين وتقليل مخاطر الإصابة ببعض الأمراض المرتبطة بالعين.


فوائد السالمية للنساء مع خبيرة التغذية منى السعيدي




يرجى ملاحظة أن هذه الفوائد لم يتم تأكيدها بشكل كامل من خلال البحث العلمي ، وهناك حاجة لدراسات إضافية لتوضيحها بشكل أكبر. قبل استخدام السالمية غرض طبي أو صحي ، من المهم استشارة طبيب أو استشاري متخصص للحصول على المشورة الطبية.




تعليقات